Contact Us

Thank you for your interest in our work. Get in touch for enquiries about our projects, media, or work in general. Leave a message and we will get back to you as soon as possible!

           

123 Street Avenue, City Town, 99999

(123) 555-6789

email@address.com

 

You can set your address, phone number, email and site description in the settings tab.
Link to read me page with more information.

DSC_0209.JPG

نظريتنا

 
 

الدعم النفسي الاجتماعي

كابويرا الشبابي تعمل تحت غطاء الدعم النفسي الاجتماعي بتقديم خدمات تهدف الى حماية و تحسين الحالة الاجتماعية للناس و منع العمل على منع الاضطراب العقلي . تقدم كابويرا الشبابي الدعم الاسري و المجتمعي  والدعم المركز غير المتخصص . 

 

الاولويات 

كابويرا الشبابي تركز على الاتي :

  • معالجة الصعوبات النفسية و الجتماعية المعتدلة
  • تعزيز قدرة الاطفال و الشباب على الصعود في المناطق المحرومة و مناطق الصراعات 
  • تمكين الاطفال و الشباب 
  • تحديد الحالات للاحالة الى الدعم المتخصص لخدمات الصحة النفسية و الدعم الاجتماعي 

 

الادعم المركز الغير متخصص 

نحن نعمل مع مجموعات صغيرة من الاطفال و الشباب للتعرف و دعم الحالة النفسية من خلال تمارين خاصة و فعاليات . تمارين الكابويرا تضمن علاج عن طريق الحركة و الموسيقى و حوارات جماعية و كل هذا يحدث في مساحة امنة نوفرها .

الدعم الاسري و المجتمعي 

نحن نقدم الدعم المجتمعي من خلال الفعاليات التعليمية الغير رسمية و من خلال تفعيل الشبكات الاجتماعية و مجتمعات الشباب . 

يعزز مدربيننا و حصصهم على بناء المهارات الازمة لتكوين الصداقات و العمل على المهارات الاجتماعية , نحن نطور المجتمع الذي بدورة يوقي من تطوير حالات الاضطراب العقلي و التحديات المستقبلية للشباب و الاطفال . 

 
DSC_9509.jpg

لماذا الكابويرا ؟

الحركات, الموسيقى و المسرح هي حجارة الاساس لتدريب الكابويرا. كل هذه الاساسات التي يبتى عليها التدريب تمثل طرق علاجية فريدة من نوعها لراحة الاطفال و الشباب الذين واجهوا ضغوطات من اثار الصدمات . و يتم لعب الكابويرا في شركاء كل اثنان يلعبون مع بعض و تتخللهم الثقة و الاحترام . و لتلعب الكابويرا يجب عليك ان تثق بنفسك ان يكون لديك وعي ذاتي , التمرين على هذا يعزز المهارات الحياتية عند الاطفال و الشباب و التي بدورها تقوي المرونة و القدرة في المستقبل . الكابويرا ايضا تبني مجتمع قوي يتشارك الاغاني و الرقص و الاسماء .و قد تبين ان اهمية وجود شبكة مجتمعية قوية هي اهم عامل لتحديد ما اذا كانت الحوادث الصادمة لها اثر طويل على الشباب . و تشمل انشطة كابويرا الشبابي الموسيقى الحية و الالعاب التي تركز الوعي بالجسم و المشاركة الاجتماعية و التنافس .التي تبني القوة , الفضول و اللعوبة لبرنامج شامل من الدعم النفسي ة العاطفي للشباب

 
 
DSC_1374.JPG

تمرينات بناء الفريق

تعالج شعور العزلة

في الصدمة

 
 
 

الصدمة ,العقل و الجسد

الصدمة لها اكبر تأثيرعلى الاطفال و المراهقين , و ذالك لان هذه السنوات في الاكثر اهمية لتطوير المهارات الاجتماعية و القيادة الذاتية و القدرة على الصمود . و المهارات التي تضررت من تأثير الصدمة . ان الازمات و الصدمات التي يشهدها الشباب اليوم في الشرق الاوسط تحول جذريا الدماغ و العقل و الجسد لخلق تأثير دائم على النفس على المدى الطويل و حتى على الصحة البدنية

 

تخلق الصدمة جسماً متوتراً استعداداً للتهديد ، وعقل غير قادر على التركيز والتخطيط لأن الدماغ يستمر في إفراز هرمونات الإجهاد. تظهر الأبحاث العصبية مدى شمولية تحولات الدماغ / الجسم بعد الصدمة. لحسن الحظ ، أظهر البحث في المرونة العصبية أيضًا كيف يمكن لعمل الجسم إعادة تنظيم أنماط ووظائف الخلايا العصبية في الدماغ بحيث يمكن شفى الاختلالات وعدم الانتظام. يوضح هذا البحث كيف أن التركيز على الجسم أولاً هو طريقة فعالة للبدء في شفاء الإجهاد الناجم عن الصدمة

 

 

 

DSC_09091.JPG
DSC_9441.jpg
DSC_22951.JPG

العلاج من اثار الصدمات

لأن الصدمة تميل إلى إغلاق مناطق العقل العقلانية واللغوية، فمن الأهمية بمكان لعلاج الصدمة لتشمل العلاج بالجسم. هذا هو الحال خاصة بالنسبة للأطفال والشباب الذين يفتقرون إلى المفردات المناسبة للحديث عن والتعبير عن مشاعرهم. الشفاء هو جزئي فقط إذا لم يحضر إلى العديد من الطرق التي تتحول الجسم والدماغ عن طريق الصدمة. من أجل معالجة ودمج الحادث (الحوادث) الصادمة في حياة المرء، يجب علينا إعادة تنشيط مناطق الدماغ اللازمة لذلك، وتهدئة الجسم بما فيه الكفاية لتكون قادرة على العيش بشكل كامل في الوقت الحاضر، ووضع الصدمة في الماضي .

التدريب كابويرا هو العلاج العلاجي الفعال للإجهاد الصدمة، والقلق، والاكتئاب والضيق. الغناء، والانتقال، واللعب، وربط مع أجسادنا والحصول على تزامن مع الآخرين يمكن إعادة تنظيم الجهاز العصبي المركزي لدينا لتكون أكثر صحية وفعالة في إدارة الحياة اليومية. ويركز العلاج على استعادة المقدرة ، الوعي الذاتي وأنظمة المشاركة الاجتماعية من أجل توفير العلاج الشامل. هذا يبدأ من خلال التعلم لأمان يسكن جسمك، وإعادة السيطرة على حياتك.

 

تركز كابويرا الشبابي على طرق العلاج الاتية 

الحركة - القوة الفردية، والتنسيق، والمرونة، والسلطة كلها وضعت في حركات كابويرا التدريب. هذه التمارين تساعد الناس على إعادة الاتصال مع الأحاسيس في أجسادهم، ومساعدتهم على الاعتقاد أيضا في كفاءة أجسادهم. يتم تحسين الوعي الجسم من خلال حركة هادفة والتنفس السيطرة عليها. الثقة في الجسم أمر بالغ الأهمية لسحب الناس من دول القتال / الطيران والشفاء الإجهاد الصدمة. الوعي الذاتي، الراسية في الجسم، كما تطور الثقة بالنفس قوية التي تعطي الأطفال والشباب كبارا كبيرا لمستقبل ناجح.

الموسيقى - الغناء واللعب الصكوك في مجموعة يخلق شعور من التناسق والتزامن مع الآخرين. الإيقاع والمعاملة بالمثل بين الأقران يبني المهارات الاجتماعية والثقة والعمل الجماعي والمجتمع من الدعم التي يمكن أن تعالج عزل الصدمة.

الإبداع - اللعب، الفضول، واكتشاف عناصر حيوية من الطفولة، ولكن الصدمة لدى الأطفال والشباب يخلق الخوف الذي يثير هذا الفضول. لعب كابويرا هو النشاط المسرحي والإبداعي الذي يطور الشعور بالوكالة والثقة بالنفس، ويشجع الأطفال على التعبير عن وإيجاد طرق جديدة للتعامل مع التحديات. كابويرا يزرع الدافع والفضول من خلال اللعب الذي هو ضروري للأطفال والشباب لتطوير مستقبل ناضجة ومرنة.

مراجعنا

 
 
 
  • World Vision, Psychological First Aid: Guide for Field Workers, WHO, Geneva (2011): click here
  • War Child Holland, Psychosocial Support in Emergencies: Critical for Syrian Children, (2013): click here 
  • Community-based Psychosocial Support, A training kit, IFRC: click here
  • IASC, Guidelines on Mental Health and Psychosocial Support in Emergency Settings, (2007): click here

كتيبات وأدلة للعمال الميدانيين

 
 
 
  • The Body Keeps the Score; Brain, Mind and Body in the Healing of Trauma, by Bessel Van der Kolk, MD, 2014
  • Waking the Tiger, Healing Trauma, by Ann Frederick, Peter A. Levine, 1997
  • Trauma and the Body: A Sensorimotor Approach to Psychotherapy, Pat Ogden, 2006
  • Sensorimotor Psychotherapy, Interventions for Trauma and Attachment, by Pat Ogden and Janina Fisher, 2015
  • Healing Trauma: A Pioneering Program for Restoring the Wisdom of your Body, Peter Levine, 2008

البحوث حول الصدمة والجسم